دانتيل الخياطة - كيفية خياطة الدانتيل بخطوات سهلة

تختلف عن الأقمشة الشائعة ، ربط الحذاء ليس من السهل خياطته. تحتاج إلى التحضير وقضاء الكثير من الوقت في خياطة فستان من الدانتيل أو طبقات دانتيل أخرى. ومع ذلك ، من المفيد خياطة الدانتيل بعناية في اللحظة التي ترى فيها ملابس الدانتيل الفاخرة والرومانسية والحساسة والرائعة.

لحسن الحظ ، توفر هذه المقالة برنامجًا تعليميًا كاملاً حول خياطة الدانتيل معًا لصنع فستان من الدانتيل وملابس أخرى. يمكنك القراءة والمتابعة لإعداد وخياطة تقليم الدانتيل أو القماش بسهولة. الآن ، لنبدأ المحاكمة.

الاستعدادات قبل الخياطة بالدانتيل

حسنًا ، قبل خياطة قماش الدانتيل ، إليك شيء تحتاج إلى تحضيره. لاحقًا ، يمكنك توفير الوقت في الخياطة باستخدام الدانتيل والحصول على منتج دانتيل أفضل.

أقمشة الدانتيل والمواد التي يمكنك تحضيرها

  • نوع الدانتيل أو القماش:

يمكنك بالفعل تحويل جميع أنواع أقمشة الدانتيل إلى أشياء. كما أنه من الصعب اختيار قماش البطانة المناسب. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في خياطة أكمام من الدانتيل على فستان أو تصميم أزياء أخرى من الدانتيل ، فمن الأفضل أن تختار البطانة التي يمكن أن تتناسب مع لون قماش الدانتيل الخاص بك.

حسنًا ، اعلم أن المطبوعات ليست جيدة بما يكفي لمواد الدانتيل لأن تلك المطبوعات قد تتعارض مع الدانتيل الخاص بك. في معظم الحالات ، يمكن أن يتماشى الدانتيل مع الساتان لفساتين الزفاف أو الفساتين الرسمية الأخرى. يمكنك خياطة الدانتيل على بعض الخامات غير الرسمية مثل القطن والجيرسيه والجينز وغير ذلك.

  • خيوط وإبر وغرز لخياطة الدانتيل

اختر خيطًا يناسب لون قماش الدانتيل الخاص بك. إذا قمت بخياطة طبقات الدانتيل بلون غريب ، فسوف يكسر المظهر السلس.

أما بالنسبة للإبر ، فيمكنك اختيار الإبر التي تحبها مع مراعاة النحافة والهشاشة. حسنًا ، يمكنك الحصول على حجم إبرة مشهور مثل 60/8 و 65/9 و 70/10 والمزيد. يعتمد ذلك على ما إذا كنت تخيط بدانتيل سميك أو شفاف.

لإصلاح نسيج الدانتيل الخاص بك ، يجب عليك أيضًا تحضير بعض الغرز. حسنًا ، يمكنك المحاولة باستخدام خط متعرج ضيق ، أو غرزة قصيرة ثلاثية مستقيمة ، أو غرزة متعرجة ثلاثية ، أو أي غرزة متعرجة. ما عليك سوى اختيار واحدة أو بعض الغرز التي ترغب في خياطتها بالدانتيل.

الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل خياطة الدانتيل على القماش

قبل أن تقوم بخياطة الدانتيل ، تحتاج إلى التحقق من نسيج الدانتيل وجعله في حالة جيدة. وإذا كنت ترغب في قص أقمشة الدانتيل من الملابس القديمة الأخرى ، فلا تنسَ الاستعدادات التالية.

  • اغسل قماش الدانتيل مسبقًا

إذا كان هناك بعض الأوساخ أو التجاعيد على الدانتيل ، فمن الأفضل غسل قماش الدانتيل مسبقًا بعناية. بالنسبة إلى الدانتيل الذي اشتريته حديثًا ، يجب عليك أيضًا غسله مسبقًا لأن أقمشة الدانتيل يتم لصقها دائمًا من قبل المصانع لتبدو جيدة. تحضير بعض الماء الفاتر وجورب الدانتيل في حوض نظيف أو دلو. في وقت لاحق ، اغسله برفق بيدك. بعد ذلك ، ضعي الدانتيل بشكل مسطح لتجفيفه قبل البدء في خياطة تقليم الدانتيل أو القماش.

ملاحظة: اضغطي على الدانتيل بلطف لإزالة الماء الزائد. اعلمي أنه لا يجب عصر الدانتيل ولا تستخدمي أي غسالة.

  • حدد الجانب الصحيح والخطأ من الدانتيل الخاص بك

نعم ، يحتوي الدانتيل أيضًا على جوانب أمامية وخلفية. تحتاج إلى تمييز الجانب الأيمن بعناية ، وهو أيضًا الجزء الأمامي من قماش الدانتيل. إذا كنت تعتقد أنه من الصعب تحديد الجوانب الصحيحة والخاطئة ، فيمكنك تحديد جزء الدانتيل الذي تريد إظهاره أو إخفاؤه. نتيجة لذلك ، يمكنك التأكد من أن الجانب غير المرضي يمكن أن يختبئ بملابسك.

  • قومي بكي الدانتيل لإزالة التجاعيد (اختياري)

إذا لم يكن هناك تجاعيد على قماش الدانتيل الخاص بك ، فيمكنك تخطي هذه الخطوة. خلاف ذلك ، كان من الأفضل أن تقوم بكي قماش الدانتيل مسبقًا لإزالة التجاعيد. حسنًا ، ضعي المكواة على أقل إعداد ، ثم قومي بكي الدانتيل برفق من جانب إلى آخر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع شيء ما على قماش الدانتيل الخاص بك لإصلاحه عند الكي.

ملاحظة: تحقق مما إذا كان قماش الدانتيل الخاص بك مناسبًا للكي أم لا. واحرص على ضبط الحرارة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام زجاجة مليئة بالماء الساخن لتجهيز الأورجانزا الحريرية والأقمشة المماثلة أيضًا.

القسم 1: قص نسيج الدانتيل الخاص بك بذكاء

يمكنك استخدام مقص أو مقص دوار لقص قماش الدانتيل. حسنًا ، لا يجب قطع الدانتيل مباشرة. يمكنك قصه حول حافة عناصر التصميم الرئيسية. (لا تقطع عنصر التصميم الخاص بنسيج الدانتيل الخاص بك.) نتيجة لذلك ، يمكن أن تمتد حواف الدانتيل هذه إلى ما وراء حواف النمط الخاص بك وتجعلها أكثر طبيعية.

هناك خدعة صغيرة يمكنك اتباعها لتقطيع الدانتيل. يمكنك تحضير بعض الورق غير الهام بنفس شكل الدانتيل المقطوع. في وقت لاحق ، قم بخياطة الورق والدانتيل بخيوط التسخين. تأكد من استخدام خيوط تتناسب مع لون الدانتيل الخاص بك. استخدم بعض الغرز المتعرجة لخياطة الدانتيل على الحواف مثل غرزة زين.

إذا كان لديك كمية صغيرة من الدانتيل تحتاج إلى خياطة ، يمكنك خياطة الدانتيل الزخرفي يدويًا. ما عليك سوى استخدام إبرة وبعض الخيوط ، ثم يمكنك خياطة الدانتيل يدويًا دون بذل الكثير من الجهد. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في خياطة تنورة أو فستان من الدانتيل ، يمكنك استخدام ماكينة خياطة لحل المشكلة.

القسم 2: استخدم ماكينة الخياطة لخياطة فستان الدانتيل

الآن ، ها هو الجزء التالي. يمكنك اتباع الخطوات أدناه لخياطة الدانتيل على القماش مثل المحترفين. وتأكد من وجود مساحة كافية لخياطة الدانتيل بآلة الخياطة. ما عليك سوى تحضير السطح العريض الذي يمكنك. خلاف ذلك ، فإنه سينتج عنه حواف مشوهة بسهولة. إذا فشلت في العثور على طاولة كبيرة أو أي أثاث آخر ، فمن الأفضل اختيار الأرضية بدلاً من ذلك.

الخطوة 1: قم بتركيب إبرة خياطة جديدة

قم بتركيب إبرة عالمية جديدة على ماكينة الخياطة الخاصة بك. إنه جزء مهم يجب ألا تفوته لأن إبرة الخياطة الجديدة يمكن أن تمنع نسيج الدانتيل الخاص بك من التمزق أو مشاكل أخرى. بالنسبة لخيوط الخياطة ، يمكنك إعطاء فرصة لخيط البوليستر. يوفر هذا النوع من الخيوط أداء عالي الجودة بسبب التمدد الخفيف المدمج ، في حين أن خيوط القطن الأخرى الشائعة لا يمكن أن تقدم.

الخطوة 2: استخدم الإعدادات المتعرجة المناسبة

تحضير غرزة متعرجة متوسطة العرض وطول. إنها طريقة لخياطة الدانتيل على البطانة أو كتزيين. في وقت لاحق ، اضبط طول الغرزة على إعدادات النطاق المتوسط ​​على ماكينة الخياطة الخاصة بك. ثم يمكنك البدء في خياطة غرزة متعرجة على حواف الدانتيل.

الخطوة 3: أضف غرزة سائبة لتجميع الدانتيل

فكيف تجمع بين قطعتين من الدانتيل؟ إذا كنت ترغب في خياطة فستان من الدانتيل مع بطانة ، يمكنك إضافة غرزة تغطية حول حواف قماش الدانتيل. لذلك ، سيكون تثبيت وخياطة أقمشة الدانتيل أسهل بكثير من ذي قبل. لكي تكون أكثر تحديدًا ، يمكنك التمسك بحافة خيط التحميص ثم دفع قماش الدانتيل في الاتجاه المعاكس لتجميع الدانتيل معًا.

بعد ذلك ، يمكنك خياطة الدانتيل بنوع اللحامات التي تفضلها. حسنًا ، في بعض الحالات ، تكون الغرزة المستقيمة مناسبة أيضًا للخياطة بالدانتيل. سوف تحصل على خط اللحام المرئي. لا يهم إذا تم إدخال خطوط في مادة الدانتيل الخاصة بك بالفعل. بالطبع ، يمكنك تجربة أنواع أخرى من اللحامات أيضًا.

القسم 3: بعض طبقات البدء والإيقاف الشائعة التي يمكنك صنعها

سيأخذ هذا القسم الدانتيل الأسود Telio Mara كمثال. حتى تتمكن من الحصول على بعض اللحامات المفضلة للخياطة بنسيج الدانتيل بسرعة وسهولة.

التماس عادي:

إنها الطريقة الأكثر شيوعًا للخياطة بالدانتيل. يمكنك ضبط غرزة مستقيمة بطول 2.5 مم وترك بدل التماس 3/8 بوصة.

خياطة غرزة مزدوجة:

تمامًا كما يظهر من اسمه ، يمكنك إضافة درزة أخرى بناءً على خط النسيج العادي. حسنًا ، أضف الغرزة الثانية بالقرب من التماس الأول للحفاظ على بدل التماس.

التماس اللف:

إنه على البخار العادي الأصلي. ما عليك سوى استخدام مقصك لقص نسيج بدل التماس بعناية. في وقت لاحق ، يمكنك الحصول على بدل التماس المسطح بسهولة.

التماس الاوفرلوك:

يمكنك أيضًا تحضير سيرجر لإنشاء خط أوفرلوك ذي 4 خيوط. من السهل تحقيقه. ويمكنك الحصول على معظم طبقات نسيج الدانتيل.

حد الحافة الذاتية:

إذا كنت ترغب في خياطة أنماط الدانتيل معًا ، فأنت بحاجة إلى قطع حدود نسيج الدانتيل. عند إزالة جميع العتبات الملحوظة ، يمكنك تثبيت تلك الأربطة معًا لتغطية خط الحاشية. استخدم غرزة متعرجة لخياطة حافة حدود الدانتيل. ثم يمكنك تقليم أقمشة الدانتيل الزائدة وإنشاء تأثير شفاف مستمر.

المعرفة الموسعة: كيفية خياطة تقليم الدانتيل في حالات مختلفة

بالنسبة لحالات خياطة الدانتيل الشائعة ، يمكنك إرفاق تقليم الدانتيل بحافة بحافة ضيقة. في وقت لاحق ، قم بخياطة حافة الدانتيل بتعرج ضيق. أما بالنسبة لتقليم الدانتيل العريض ، فيمكنك خياطة الدانتيل على كلا الجانبين. ولا تنسَ اختبار ما إذا كان لون تقليم الدانتيل يتناسب مع نسيجك أم لا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك طريقة جديدة يمكنك اتباعها لخياطة تداخلات الدانتيل في بلوزتك أو ملابسك الأخرى. هذا هو البرنامج التعليمي لكيفية إنشاء إدراجات الدانتيل مع تقليم الدانتيل. خلال هذا الوقت ، سيكون استخدام تقليم الدانتيل المستقيم أكثر ملاءمة. ويمكنك اختيار الدانتيل مع أسقلوب صغير على كلا الحافتين.

الخطوة 1: غرزة الدانتيل مع القماش

ضع الجانب الأيمن من القماش على سطح كبير بدرجة كافية. لاحقًا ، ضعي الرباط في الأعلى وثبتيه في مكانه. حسنًا ، تأكد من أن لون تقليم الدانتيل يمكن أن يتطابق مع القماش. في وقت لاحق ، غرزة على طول الجانبين. واترك حوالي 1/8 بوصة (3 مم) من الحافة بغرزة مستقيمة.

الخطوة 2: خياطة الدانتيل تقليم على الملابس الخاصة بك

اقلب القماش ثم قص القماش الموجود أسفل الغرز. يمكنك ترك حوالي 1/8 بوصة على جانبي الغرز أيضًا. بعد ذلك ، قم بطي قماش الدانتيل الزائد للخلف حتى بدل التماس. ويمكنك الضغط عليه لإبقاء الدانتيل مكشوفًا. في وقت لاحق ، يمكنك استخدام غرزة التعرج لخياطة حافة الدانتيل على الجانب الأيمن.

نتيجة لذلك ، يمكنك تطبيق هذه الطريقة لخياطة تقليم الدانتيل على أي قماش آخر بسرعة. حسنًا ، إنه مدعوم أيضًا لخياطة تقليم الدانتيل حتى الحافة.

6 نصائح لخياطة الدانتيل يجب ألا تفوتها

تلميح 1: عندما تقوم بخياطة قماش دانتيل ، فأنت بحاجة إلى الإمساك بجانبيه برفق. لا تدع نسيج الدانتيل يذهب من تلقاء نفسه.

تلميح 2: حافظ على ذيول الخيط على يدك أثناء عملية خياطة الدانتيل.

تلميح 3: إذا كان قماش الدانتيل الخاص بك رقيقًا أو دقيقًا ، يمكنك وضع شريط من الأورجانزا بين الطبقات. علاوة على ذلك ، يمكنك حتى الخياطة على ورق نقش أو مناديل ورقية لتجنب إتلاف الدانتيل.

تلميح 4: لا خياطة طبقات على حافة الدانتيل الخاص بك. اترك بدل التماس كبير بما يكفي. وبالتالي ، يمكنك جعل الدانتيل الخاص بك أفضل بقص الجزء الزائد.

تلميح 5: في الواقع ، يمكنك ترك حواف الدانتيل الخام بدون خيوط. إذا قمت بقص قماش الدانتيل حول شكله المميز ، فمن الجيد ترك حواف الدانتيل.

تلميح 6: عندما تحتاج إلى الانضمام إلى قطع الدانتيل ، يمكنك قص القماش الزائد من الخلف. تأكد من أنك تستخدم مقص تطريز حاد. وبالتالي ، يمكنك الحصول على تأثير سلس على منتج الدانتيل الخاص بك.

بشكل عام ، يمكنك متابعة عمليات مماثلة لخياطة فساتين الدانتيل والملابس الأخرى بسهولة. ولا بأس إذا كنت تستخدم ماكينة خياطة أم لا. بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في ربط الدانتيل بالقماش بدون خياطة ، تعد المنتجات القابلة للانصهار خيارًا جيدًا. ومع ذلك ، لا يمكنك ترك الدانتيل رطبًا لأن غراء القماش ليس مقاومًا للماء. حسنًا ، اترك رسائلك في التعليقات أدناه إذا كان لديك أي طريقة جيدة أخرى للخياطة باستخدام الدانتيل. ويرجى عدم التردد في الاتصال بنا إذا كان لديك أي صعوبة في خياطة الدانتيل.

Sewing Lace – How to Sew Lace with Easy Steps

Sew Lace

Different from common fabrics, lace is not easy to be sewed. You need to prepare and spend much time to sew a lace dress or other lace overlays. However, it is worthwhile sewing lace carefully the moment you see your luxurious, romantic, delicate and demine lace clothes.

Fortunately, this article provides a complete tutorial of how to sew lace together to make a lace dress and other clothes. You can read and follow to prepare and sew lace trim or fabric with ease. Now, let’s start the trial.

Preparations before Sewing with Lace

Section 1: Cut Your Lace Fabric Smartly

Section 2: Use a Sewing Machine to Sew Lace Dress

Section 3: Some Popular Starting and Stopping Seams You Can Make

Extended Knowledge: How to Sew Lace Trim in Different Cases

6 Tips of Sewing Lace You Should Not Miss

Preparations before Sewing with Lace

Well, before sewing lace fabric, here are something you need to prepare. Later, you can save time on sewing with lace and get a better lace product.

Lace Fabrics and Materials You Can Prepare

  • Lace type or fabric:

It is true that you can turn all kinds of lace fabrics into interesting things. And it is also important to choose the proper lining fabric. For instance, if you want to sew lace sleeves on a dress or make other lace couture, you had better select the lining that can match the color of your lace fabric.

Well, be aware that prints are not good enough for lace materials. Because those prints may clash with your lace. In most cases, lace is always lined with satin for wedding dresses or other formal dresses. Actually, you can try to sew lace on some casual materials like cotton, jersey, jeans and more.

White Lace Trim Wide Bloom Floral 2

  • Threads, needles and stitches for sewing lace

Choose a thread to match the color of your lace faric. Yes, if you sew lace seams, threads with a strange color, it will break the seamless look heavily.

As for needles, you can choose the one you like considering the thinness and fragility. Well, you can get a popular needle size like 60/8, 65/9, 70/10 and more. It depends on whether you sew with thick or sheer lace.

To fix your lace fabric easily, you should also prepare some stitches. Well, you can try with a narrow zig-zag, a short triple straight stitch, a triple zig-zag stitch or any overcasting stitch. Just choose the one or some stitches you like to sew with lace.

Threads Needles Stitches for Sewing Lace

Things You Need to Figure Out Before Sewing Lace to Fabric

Before you sewing lace, you need to check and make your lace fabric into a good condition. And if you want to cut lace fabric from other old clothes, then you should not forget the following preparations.

  • Pre-wash your lace fabric

If there are some dirties or wrinkles on your lace, then you had better pre-wash the lace fabric carefully. As for your new-bought lace, you should also pre-wash it. Because those lace fabrics are always heavily glued by factories to look good. So prepare some lukewarm water and sock lace in a clean sink or bucket. Later, wash it gently by your hand. After that, lay lace flat to dry it before you start to sew lace trim or fabric.

Pre-wash Lace

Note: Squeeze lace gently to remove the excess water. Be aware that you should not wring out the lace, and do not use any washing machine.

  • Identify the right and wrong side of your lace

Yes, lace also has front and back sides. You need to distinguish the right side carefully, which is also the front of your lace fabric. If you think it is hard to identify the right and wrong side, then you can determine which lace part you want to show or hide. As a result, you can ensure that the unsatisfying side is hidden by your garment.

Identify Lace Side

  • Iron your lace to remove wrinkles (optional)

If there are no wrinkles on your lace fabric, then you can skip this step. Otherwise, you had better pre-iron the lace fabric to remove wrinkles. Well, put your iron on the lowest setting, then iron your lace gently from one side to another. In addition, you can put something on your lace fabric to fix it when you are ironing.

Ironing Lace Fabric

Note: Check whether your lace fabric is proper to be ironed or not. And be careful to adjust the heat. For instance, you can use a glass bottle full of hot water to pre-iron the silk organza and other similar fabrics as well.

Section 1: Cut Your Lace Fabric Smartly

You can use rotary cutter or scissors to cut the lace fabric. Well, you should not cut the lace straight across directly. You need to cut it around the edge or the major design elements. (Do not cut through the major design element of your lace fabric.) As a result, those lace edges can extend beyond your pattern edges and make it to be more natural.

There is a small trick you can follow to cut with lace. You can prepare some junk paper with the same shape of your cut lace. Later, stitch the paper and lace with the basting threads. Make sure you are using the thread that matches the color of your lace. Use some zig-zag stitches to sew lace over the edges like an applique stitch.

Cut Lace Fabric

Actually, if you only have a small amount of lace need to be sewed, then you can sew lace applique by hand manually. Just use a needle and some threads, then you can hand-sew your lace without too much effort. However, if you want to sew a lace skirt or dress, then you may need to use a sewing machine to solve the problem.

Section 2: Use a Sewing Machine to Sew Lace Dress

Now, here comes the most important part. You can follow steps below to sew lace to fabric as a pro. And you need to make sure that there is enough space for sewing lace with a sewing machine. Just prepare the widest surface you can. Otherwise, it will result in the distorted edges easily. Well, if you fail to find a large table or other furniture, then you had better choose the floor instead.

Step 1: Install a new needle

Install a new universal needle on your sewing machine. It is an important part that you should not miss. Because a new sewing needle can prevent your lace fabric from snagging or other troubles. As for sewing threads, you can give polyester thread a chance. Because this kind of thread provides a high-quality performance due to the built-in light stretch, while other common cotton threads cannot offer.

Step 2: Use the proper zigzag settings

Prepare a medium width and length zigzag stitch. It is a good way to sew lace onto a lining or as an applique. Later, adjust its stitch length to the mid-range settings on your sewing machine. Then you can start to sew the zigzag stitch over your lace edges.

Step 3: Add a baste stitch to gather lace

So how to gather two pieces of lace together? If you want to sew a lace dress with lining, then you can add a baste stitch around the edges of your lace fabric. Therefore, it will be much easier than before to pin and sew with lace fabrics. To be more specific, you can hold onto the edge of the baste thread, and then push the lace fabric to the opposite direction to gather lace together.

Sew Machine for Lace

After that, you can sew lace with the type of seams you like. Well, in some cases, a straight stitch is also proper for sewing with lace. Though you will get a visible seam, it does not matter if there are straight lines inserted in your lace material already. Of course, you can try other types of seams as well.

This section will take Telio Mara lace black as an example. So you can get some preferred seams to sew with lace fabric quickly and easily.

Plain seam:

It is the most common method to sew with lace. You can set a straight stitch to 2.5mm length and leave a 3/8” seam allowance.

Double stitch seam:

Just as its name has shown, you can add one more seam based on your plain seam. Well, add the second stitch close to the first seam to maintain the seam allowance.

Lapped seam:

It is also based on the original plain steam. Just use your scissors to cut the seam allowance fabric down carefully. Later, you can get a flat seam allowance with ease.

Overlock Seam:

You can also prepare a serger to create a 4-thread overlock seam. It is quite easy to achieve and you can get the most lace fabric seams.

Self-hem border:

If you want to sew lace patterns together, then you need to cut the border of the lace fabric. When you remove all noticeable thresholds, you can pin those lace together to cover the hemline. Use a zig-zag stitch to stitch the lace border edge. Then you can trim the excess lace fabric and create a continual sheer effect.

Sew Lace Seams

Extended Knowledge: How to Sew Lace Trim in Different Cases

For common lace sewing cases, you can attach lace trim to an edge with a narrow hem. Later, sew the lace edge with a narrow zig-zag. As for wide lace trim, you can stitch lace along the both sides. And do not forget to test if the color of lace trim matches your fabric or not.

In addition, here is a new way you can follow to sew lace inserts to your blouse or other outfits. So this is the tutorial for how to create lace inserts with lace trim. During this time, using the fairly straight lace trim will be more proper. And you can choose lace with small scallops on both edges.

Step 1: Stitch lace along the fabric

Place your fabric right side up on a large enough surface. Later, put the lace on the top and pin it in place. Well, make sure the lace trim color can match the fabric. Later, you need to stitch along down both sides. And leave about 1/8 inch (3mm) from the edge with a straight stitch.

Step 2: Sew lace trim to your garment

Flip your fabric and then cut the underneath fabric inside the stitch. You can leave for about 1/8 inch on both sides of stitches as well. After that, fold back the excess fabric until the seam allowance. And you can press it down to keep the lace revealed. Later, you can use the zig-zag stitch to sew the lace edge on the right side.

Sew Lace Trim

As a result, you can apply this way to sew lace trim on any other fabric quickly. Well, it is also supported to sew lace trim to hem.

6 Tips of Sewing Lace You Should Not Miss

Tip 1: When you are sewing lace fabric, you need to hold on both sides of it gently. Do not let the lace fabric go on its own.

Tip 2: Keep the thread tails on your hand during the lace sewing process.

Tip 3: If your lace fabric is really thin or delicate, then you can sandwich an organza thing strip between the layers. Moreover, you can even sew over pattern paper or tissue paper to avoid damaging the lace.

Tip 4: Do not sew seams on the very edge of your lace. You need to leave the big enough seam allowance. Thus, you can make your lace better by trimming off the exceeding part.

Tip 5: Actually, you can leave raw lace edges unhemmed. If you cut the lace fabric around its distinct shape, then it is good enough to leave the edges raw.

Tip 6: When you need to join the lace pieces, you can cut the excess fabric from the back. Make sure you are using the sharp embroidery scissors. Thus, you can get a seamless effect on your lace product.

All in all, you can follow the similar operations to sew lace dress and other clothes easily. And it’s OK if you use a sewing machine or not. For people who want to attach lace to fabric without sewing, using fusible products may be a good choice. However, you cannot leave lace wet because the fabric glue is not waterproof. Well, leave your messages in the comments below if you have any other good way to sew with lace. And please don’t hesitate to contact us if you have any difficulty of sewing lace.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *